president

في ضوء سعي الدولة المصرية إلى تحقيق التحول الرقمى داخل المجتمع المصرى، حتى تتوافر الخدمات الرقمية بطرق بسيطة وكلُفة ملائمة في أي وقت وأي مكان لجميع المواطنين، من خلال تطوير منظومة رقمية متكاملة مؤمنة على المستوى القومي واستخدام القنوات المتطورة في تقديم الخدمات مثالا على ذلك استخدام تطبيقات الهاتف المحمول، وفي ضوء التجارب الناجحة لبعض الشباب في عدة دول في تطوير التطبيقات الذكية للخدمات الحكومية عبر الهاتف المحمول. وفي هذا الصدد، تم إطلاق جائزة مصر لتطبيقات الخدمات الحكومية.

تعرف أكثر على جائزة مصر لتطبيقات الخدمات الحكومية :-

"جائزة مصر لتطبيقات الخدمات الحكومية" هي مسابقة سنوية للطلاب المصريين بالمؤسسات التعليمية داخل جمهورية مصر العربية، تدور المسابقة حول اختيار أفضل التطبيقات الذكية للخدمات الحكومية عبر الهاتف المحمول.

تم إطلاقها بمعرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بتاريخ 25 نوفمبر 2018.

تحت رعاية السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى.

القطاعات

خدمات وزارة الداخلية من أهم الخدمات التي يحتاج لها كل المواطنين بشكل متكرر أو دوري و لذلك فإنه من القطاعات الأساسية المستهدفة من المسابقة. و نظراً لتعدد الخدمات التي تقدمها الوزارة، فمن الممكن تطوير تطبيق ذكي متكامل يساعد المواطن علي الحصول علي معظم خدمات وزارة الداخلية.
ريادة الأعمال و المشروعات المتوسطة و الصغيرة هي إحدي أهم أسس التنمية و النمو حول العالم ، لما فيها من إيجاد فرص عمل و زيادة الناتج المحلي . و إتساقاً مع ذلك التوجه العالمي لريادة الأعمال، أوصي السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي في منتدي شباب العالم في دورته الثانية للعام 2018 بالجلسة الختامية بإنشاء مركز إقليمي لريادة الأعمال بمصر، لتقديم كافة سبل الدعم اللازمة للشركات الجديدة والمبتدئة في مصر وإفريقيا، ولذلك نري فرصة عظيمة لتفعيل تلك التوصية و ربطها بتطبيق خدمي متكامل يساعد رواد الأعمال علي تنفيذ أفكارهم و حصولهم علي الدعم التقني و الإستثماري المطلوب بشكل سريع و يسير.
يعُد قطاع التعليم من أهم القطاعات التى تُهم القاعدة الكبري من الشعب المصري و تقدم خدماتها بشكل يومى لملايين من الطلاب و أولياء أمورهم، لذلك من المتوقع أن يكون هناك تأثير إيجابي كبير لأي تطبيق على الهاتف المحمول يختص بتقجيم مثل تلك الخدمات :- تقديم الأوراق للمدارس و المناهج و الإستعلام عن الدرجات و طلبات التحويل الجغرافي و قوائم الإنتظار.
يختص قطاع التموين بمهام متعددة تلمس حياة المواطن البسيط بشكل مباشر ومن اهمها ضمان وصول كل من: دقيق الخبز البلدي من الأفران, اسطوانات الغاز من المستودعات والسلع التموينية من المتاجر بالدعم المناسب والجودة العالية، و لذلك فإن تطبيقات الهاتف المحمول يمكنها أن توفر جهد و وقت المواطن و كذلك تضمن وصول الدعم لمستحقيه.
يختص قطاع النقل والمواصلات بتلبية الإحتياجات اليومية لملايين من المواطنين و الطلاب المصريين ،في نطاق المدن ، و لذلك فإن تطوير حلولاً تقنية ذكية و سريعة و غير نقدية (لا تستخدم النقود الورقية) لحجز رحلات القطارات و المترو و هيئة النقل العام ، سوف يكون له أثر إيجابي كبير علي تيسير الخدمة للمواطنين و توفير الوقت و الجهد.
يختص قطاع النقل والمواصلات بتلبية الإحتياجات اليومية لملايين من المواطنين و الطلاب المصريين ،في نطاق المدن ، و لذلك فإن تطوير حلولاً تقنية ذكية و سريعة و غير نقدية (لا تستخدم النقود الورقية) لحجز رحلات القطارات و المترو و هيئة النقل العام ، سوف يكون له أثر إيجابي كبير علي تيسير الخدمة للمواطنين و توفير الوقت و الجهد.
يختص قطاع النقل والمواصلات بتلبية الإحتياجات اليومية لملايين من المواطنين و الطلاب المصريين ،في نطاق المدن ، و لذلك فإن تطوير حلولاً تقنية ذكية و سريعة و غير نقدية (لا تستخدم النقود الورقية) لحجز رحلات القطارات و المترو و هيئة النقل العام ، سوف يكون له أثر إيجابي كبير علي تيسير الخدمة للمواطنين و توفير الوقت و الجهد.
يختص قطاع النقل والمواصلات بتلبية الإحتياجات اليومية لملايين من المواطنين و الطلاب المصريين ،في نطاق المدن ، و لذلك فإن تطوير حلولاً تقنية ذكية و سريعة و غير نقدية (لا تستخدم النقود الورقية) لحجز رحلات القطارات و المترو و هيئة النقل العام ، سوف يكون له أثر إيجابي كبير علي تيسير الخدمة للمواطنين و توفير الوقت و الجهد.
يختص قطاع النقل والمواصلات بتلبية الإحتياجات اليومية لملايين من المواطنين و الطلاب المصريين ،في نطاق المدن ، و لذلك فإن تطوير حلولاً تقنية ذكية و سريعة و غير نقدية (لا تستخدم النقود الورقية) لحجز رحلات القطارات و المترو و هيئة النقل العام ، سوف يكون له أثر إيجابي كبير علي تيسير الخدمة للمواطنين و توفير الوقت و الجهد.
يختص قطاع النقل والمواصلات بتلبية الإحتياجات اليومية لملايين من المواطنين و الطلاب المصريين ،في نطاق المدن ، و لذلك فإن تطوير حلولاً تقنية ذكية و سريعة و غير نقدية (لا تستخدم النقود الورقية) لحجز رحلات القطارات و المترو و هيئة النقل العام ، سوف يكون له أثر إيجابي كبير علي تيسير الخدمة للمواطنين و توفير الوقت و الجهد.

الإطار الزمني

الخطة الزمنية لمسابقات "جائزة مصر لتطبيقات الخدمات الحكومية لطلاب الجامعات"

  • حملات الدعاية والإعلام

    يونيو

  • المرحلة الأولى
    (Concept Note)
    07/1   إلى   08/31

    يوليو - أغسطس

  • المرحلة الثانية
    (Submission Form)
    09/1   إلى   10/31

    سبتمبر - أكتوبر

  • مرحلة التقييم

    نوفمبر

  • إعلان وتكريم الفريق الفائز

    ديسمبر

time

placeholderالعنوان

13 شارع صلاح سالم - مدينة نصر- القاهرة

phone-callالهاتف

24000100 (202)

phone-callالبريد الإلكتروني

Govapp-award@mop.gov.eg